الآلاف من طلبة التكوين المهني يطالبون بتسديد مستحقاتهم المالية عن صناعة الطاولات المدرسية

عبد الإله شركيف

مازال الآلاف من طلبة التكوين المهني بمختلف تراب المملكة ينتظرون توصلهم بمستحقاتهم المالية بعد إنجازهم لـ 350 ألف مقعد دراسي (طوابل) مخصصة للدخول المدرسي موسم 2016-2017 و ذلك بتعويض 85 درهم يومياً.

و صعد عدد كبير من طلبة الـOFPPT من احتجاجاتهم و طالبوا وزارة التربية الوطنية و كتابة الدولة المكلفة بالتكوين المهني بتسديد مستحقاتهم المالية البسيطة.

و قال الطلبة أنه و باتفاق مع مؤسسة التكوين المهني في عهد “بنشيخ” و وزير التربية الوطنية المعفى “محمد حصاد” تم تكليف تلاميذ التكوين المهني المتخصصين في النجارة والحدادة والصباغة و اللحامة بصنع حوالي 350 ألف مقعد دراسي (طوابل) مخصصة للدخول المدرسي الجديد و ذلك بتعويض 85 درهم يومياً.

و أشار ذات طلبة التكوين أنهم لم يتوصلوا بمستحقاتهم رغم مرور أزيد من سنة معتبرين أنه تم إستغلالهم بشكل فج و فاضح من قبل مؤسسة لـOFPPT.

و كشف ذات الطلبة الذين أنهوا تكوينهم سنة 2016 أنهم اشتغلوا يومياً 8 ساعات من الثامنة صباحاً إلى الرابعة مساءً وهو ما فوت عليهم الدراسة لعام كامل و لم يجتازوا الامتحانات بسبب تعنت مؤسسة التكوين المهني

موضوعات ذات صلة

اترك تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين بياناتك ومعالجتها من خلال هذا الموقع.

يستخدم موقع المغربية 24 ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. نفترض أنك موافق، في المقابل يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك لاحقا. موافق :)