تلامذة الثانوية التأهيلية ابن عربي بفاس بدار المجاهد الحاج أحمد مكوار

0
1
1,189

هشام التواتي

بتنسيق بين إدارة ثانوية ابن عربي التاهيلية وجمعية اباء وأمهات واولياء التلاميذ وبشراكة مع جمعية قافلة النور الصداقة للتنمية الإجتماعية بفاس، قام مجموعة من تلاميذ وتلميذات الثانوية التأهيلية ابن عربي بفاس بحضور النشاط الإحتفالي بالبطحاء الذي نظمه اليوم صباحا مجلس مقاطعة المدينة بشراكة مع مجلس الجهة وباقي المقاطعات الست والمندوبية الجهوية السامية لقدماء المقاومين واعضاء جيش التحرير ومجموعة من جمعيات المجتمع المدني بساحة البطحاء بفاس.

الفرصة كانت مناسبة لأبناء وبنات ثانوية ابن عربي بالمرجة بمقاطعة زواغة لحضور هذا النشاط الإحتفالي الذي سافر بالتلاميذ عبر محطات مشرقة من تاريخ بلدهم المجيد، حيث تسنت لهم الفرصة لينقشوا في ذاكرتهم أسماء رجال وامرأة بصموا بماء الذهب صفحة كلها أمجاد وبطولة في سبيل العمل على تحقيق استقلال المغرب من براثن الإستعمار.

الفرقة النحاسية لجمعية قافلة النور الصداقة للتنمية الإجتماعية بفاس أتحفت الحضور بوصلات رائعة ألهبت حماس الحاضرين كبارا وصغارا، كما أن إحدى الفرق الموسيقية التي ضمت مجموعة من البراعم والكتاكيت كان لها أيضا نصيب في إضفاء طابع خاص على هذا النشاط.

زيارة تلامذة ابن عربي لداخل منزل المجاهد الحاج احمد مكوار تمت بمصاحبة وإشراف شخصي من أحد أعضاء المندوبية الجهوية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير المجاهد الحاج الوزاني الذي تولى مشكورا تقديم كل الشروحات والحيثياث التي رافقت توقيع وثيقة المطالبة بالإستقلال، كما كان له الفضل في تعريف تلميذات وتلامذة ابن عربي بحقبة مهمة من تاريخ وطنهم المجيد. وقام أيضا بإعطائهم نبذة عن سيرة المناضل المجاهد أحمد مكوار ومجموعة من شرفاء وشريفات الوطن الذين بذلوا المال والنفس في سبيل الوطن.

علامات الإعجاب والتقدير كانت بادية على وجوه هؤلاء التلاميذ الذين تسابقوا لالتقاط الصور مع المجاهد الوزاني الذي لم يبخل على هؤلاء الشباب بالوقت والشرح. ودعاهم في الختام إلى زيارة أحدى المتاحف التابعة للمندوبية الجهوية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالمرجة

 

باقي موضوعات التربية والتعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وارد للتو

فاس .. جمعية التضامن لمستخدمي القطاع الصيدلي بفاس ومختبرات “سوطيما” تنظمان درسا تكوينيا وإفطاراً جماعياً

عبد الإله شركيف نظمت جمعية التضامن لمستخدمي القطاع الصيدلي بولاية فاس بشراكة مع مختبرات &#…