عناوين

جمعيات رياضية بمدينة تيسة تصدر بيان ناري احتجاجا على الوضع الرياضي المزري بالمدينة

في خضم الوضع المزري الذي يعرفه القطاع الرياضي بمدينة تيسة، والذي يتسم بالتشردم والعبثية، أصدرت مجموع من الاطارات الجمعوية الرياضية بالمدينة بيانا استنكاريا، تطالب من خلاله الجهات المعنية بالتدخل العاجل لإصلاح الوضع، وإعادة بريق ووهج الرياضة للمدينة الذي افتقدته في السنوات الأخيرة.

نص البيان الاستنكاري

في أعقاب الوضع المقلق الذي تعيشه مدينة تيسة على كافة المستويات، وعلى إثر مواكبتنا المستمرة لعمل المجلس البلدي، وأمام انسداد أفق حل الأزمة المتعلقة بموضوع القاعة المغطاة، وما يستتبع ذلك من انزلاق متسارع نحو مستنقع العبث والفوضى، فإن الجمعيات الرياضية بتيسة وبعد تداولها في شأن المنحى التراجعي الخطير الذي يثير قلقا عميقا لدى مختلف المتتبعين للوضع الرياضي المحلي، وبعد مناقشة مستفيضة لمختلف القضايا المحلية المستعجلة تسجل بكل أسف مجموعة من الملاحظات منها:
غياب إرادة جدية لدى رئاسة المجلس البلدي بتيسة لحلحلة الأوضاع وإنقاذ ما يمكن إنقاذه، واستمرار نهج التعنث والمزاجية وغلبة منطق الذاتية في تدبير مجموعة من الملفات العالقة، على رأسها ملف القاعة المغطاة.
عدم التزام المجلس ببنود الاتفاق الودي المبرم في رمضان المنصرم والذي جمع مختلف الفاعلين الرياضيين للخروج بتصور عام حول تسيير شؤون القاعة المغطاة، وعلى إثره نجحت جميع الجمعيات في تداول ساعات استغلال القاعة فيما بينها بشكل سلس ودون تسجيل أدنى انفلاتات.
الإصرار على الإبقاء على القاعة المغطاة مقفلة بعد تعرضها للتخريب، وعدم القيام بالمتعين في هكذا حالات بما يضمن استمرارية المرفق العمومي.
التراخي وعدم الجدية في التعاطي مع القضايا ذات الأولوية منذ تولي المجلس الحالي زمام الأمور، حيث أكمل “سنة بيضاء” في سجل منجزاته.

إن الجمعيات الرياضية بتيسة إذ تستحضر كل هذه التفاصيل فإنها:

– تحمل المجلس البلدي كامل المسؤولية عما آلت إليه الأوضاع، وعن كل ما قد ينجم عن هذه الوضعية مستقبلا.
– يستنكر بشدة لامبالاة المجلس، وتنصله من دعم الجمعيات الكروية بتيسة.
– تطالب بإيفاد لجنة اختصاص إقليمية محايدة للنظر والتدقيق في ملف القاعة المغطاة.
– تلتمس من السيد العامل المحترم التدخل العاجل لإيجاد تسوية للملفات الآنية العالقة.

إننا في هذا البيان إذ نطالب بالقطع مع مرحلة التسيب، فإننا نؤكد على مواصلة الضغط بمختلف الوسائل المشروعة جنبا إلى جنب بمعية القوى الحية والشريفة بتيسة، ونحتفظ لأنفسنا بحق الرد المناسب في الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة، ونقل النضال إلى أعلى مستوياته في حالة استمرار الوضع على ما هو عليه.

(3)(0)

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إيقاف سيدة بحوزتها كمية من المخدرات بمحطة القطار بفاس

  المغربية 24 ألقت عناصر الشرطة المشرفة على تأمين محطة القطار بفاس  على سيدة بعد ...