عباس الفاسي: تصريح شباط حول تشكيل حكومة 2012 زائف ومجانب للصواب

0
0
21
جواد حاضي
أكد الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، عباس الفاسي، في “بيان حقيقة” أصدره اليوم الثلاثاء، أن “ما جاء على لسان الأمين العام الحالي للحزب، حميد شباط، بشأن ظروف تشكيل الحكومة سنة 2012، زائف ومجانب للصواب”، وفق تعبيره.
وعلق الفاسي على جزء من خطاب ألقاه حميد شباط، يوم السبت الماضي، حول ظروف تشكيل الحكومة سنة 2012، قائلا: “جاء على لسان الأمين العام حول ظروف تشكيل الحكومة سنة 2012 أن اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال قررت إغلاق الهواتف إذا لم تتحقق بعض الشروط التي كان يطالب بها الحزب، ومنها الحصول على وزارة التجهيز والنقل وقطاعات أخرى مهمة، واتفقنا أنه إذا لم يتحقق ذلك فإننا لن ندخل الحكومة. ثم أضاف المتحدث في هذا الاجتماع أن الذي حدث هو مجيء فؤاد عالي الهمة والمرحومة زليخة نصري إلى منزل الأمين العام لحزب الاستقلال، وإعطائه لائحة وزراء حزب الاستقلال”.
“الأمين العام الذي يشير إليه السيد شباط هو صاحب بيان الحقيقة هذا، ولابد أن أؤكد أني، كأمين عام لحزب الاستقلال، أشرفت على المحادثات لتشكيل الحكومات المتعاقبة منذ حكومة التناوب بغيرة وطنية صادقة، وفي جو تسوده الثقة والصدق. وبالنسبة للحكومة التي شكلها عبد الإله بنكيران، سنة 2012، فقد قدت المحادثات رفقة عضويين من اللجنة التنفيذية، وبعد صدور قرار من المجلس الوطني، بالإجماع، يقضي بالمشاركة في حكومة عبد الإله بنكيران”، يزيد بيان عباس الفاسي.
باقي موضوعات آخر الأخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وارد للتو

لحسن كبيري..التغيرات المناخية من التحديات الرئيسية التي تستأثر باهتمام المجتمع العلمي وعلى الدولة اتخاذ تدابير وإجراءات عاجلة

جواد جعواني صرح لحسن كبيري أستاذ جامعي بكلية العلوم والتقنيات بالرشيدية بأن التغيرات المنا…