فاس .. جمعية التضامن لمستخدمي القطاع الصيدلي بفاس ومختبرات “سوطيما” تنظمان درسا تكوينيا وإفطاراً جماعياً

0
1
1,202

عبد الإله شركيف

نظمت جمعية التضامن لمستخدمي القطاع الصيدلي بولاية فاس بشراكة مع مختبرات “سوطيما” يوم السبت 19 ماي الجاري درسا تكوينيا تلاه إفطار جماعي وأمسية رمضانية، وذلك في قاعة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بفاس بمشاركة منخرطي الجمعية من صيادلة ومساعديهم وممثلات مختبرات سوطيما، وبحضور عدد من الأطباء ورئيس الغرفة النقابية لصيادلة فاس.

و موازاة مع عملية الإفطار وعلى هامش النشاط  الذي قام بتنسيق فقراته عبد الواحد الخطابي نائب رئيس جمعية التضامن لمستخدمي القطاع الصيدلي بولاية فاس، حيث استهل بآيات بينات من الذكر الحكيم ، بعدها كانت كلمة عزيز بلكرامي رئيس الجمعية الساهرة على هذا النشاط، رحب من خلالها بالحضور وشكر مكتب الجمعية و منخرطيها على تعاونهم البناء و لولاهم لما استطاعت الجمعية تنظيم مثل هذه الملتقيات .

و كانت مناسبة قدم من خلالها بكلمات معبرة تستهدف تكريس قيم التكافل والتضامن الاجتماعي وصلة الرحم خلال شهر رمضان الفضيل وتعزيز تواصل كافة منخرطي ومنخرطات جمعية التضامن لمستخدمي القطاع الصيدلي بفاس بعضهم ببعض.

بعد ذلك أعطيت الكلمة للبروفسور عمر بوقايدي لغزاوي،  طبيب بالمستشفى العسكري بمكناس ليتطرق في تقديم درسه إلى موضوع : الاستعمال الاستعجالي لحبوب منع الحمل وكذا فعالية وسيلة الحمل الطارئة على السرعة في تناولها بعد العلاقة التي قد تؤدي إلى الحمل، كما تطرق البروفسور بوقايدي إلى الآثار الثانوية التي تنتج عن تناول حبوب منع الحمل الطارئة مثل الغثيان، آلام في الرأس، نزيف صغير واضطراب في الدورة الشهرية.

المداخلة الأخيرة حملت توقيع حسن عاطش رئيس الغرفة النقابية لصيادلة فاس، الذي اعتبر خطوة الشراكة التي تضم القطاع الصيدلي ومختبرات “سوطيما” خطوة ناجحة تستهدف احتياجات القطاعين معا ويعتبران جسدا واحدا.

وختم اللقاء بكلمة ممثلة مختبرات “سوطيما” والجواب عن بعض اسئلة الحاضرات والحاضرين، وبعدها تم تناول وجبة الإفطار بعد آذان المغرب.

باقي موضوعات آخر الأخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *