مسار قسم:الثانية باك علوم رياضية “ب” خيار فرنسية بثانوية ابن حزم بفاس

0
1
947

التواتي هشام

للإبداع عنوان. والمدرسة العمومية، رغم الإكراهات، رغم الإنتقادات، لازالت قادرة على العطاء، إن توفرت الإرادة والرغبة، وتم إعطاء الفرصة للتلميذ والأستاذ ليشتغلا، وفق استراتيجية تروم تحفيز هذا وذاك، وإشراك التلميذ، وجعله محور العملية التعليمية التعلمية، دون قيود لاتكسر، ولا حواجز تعرقل، ولا حكم قيمة سلبي مسبق.

 

يوم الخميس 18 يناير، ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال، تفجرت المواهب والطاقات الإبداعية الخلاقة لتلامذة الثانية باك علوم رياضية “ب” خيار فرنسية من ثانوية ابن حزم التأهيلية، خلال الحفل التربوي الذي تم تنظيمه  بقاعة العروض بالمديرية الإقليمية بفاس، بتأطير من منسق اللغة الفرنسية بالمؤسسة، تحت إشراف الإدارة التربوية لثانوية ابن حزم التأهيلية.

حضر هذا النشاط التربوي الذي عرف حضور السيد المدير الإقليمي ورؤساء المصالح بالمديرية الإقليمية إلى جانب ممثل عن الأكاديمية، كل من أباء وّأمهات التلاميذ المشاركين، والأطر الإدارية والتربوية بالمؤسسة ومجموعة من الضيوف.تخلل هذا النشاط الذي أبدع فيه التلاميذ المشاركون لوحات وعروض ومواضيع تربوية هادفة، نهلت من مضامين المؤلفات المقررة في المادة. وقد حرص الأستاذ المؤطر السيد رشيد فرحاتي، على” إشراك الأباء والأولياء باعتبارهم شريكا أساسيا في تشكل العقل المنتج والمبدع لأبنائهم وبناتهم، انطلاقا من تظافر جهود الثلاثي: الاباء والأساتذة والإدارة التربوية.لقد حرص جميع المشاركين في هذا النشاط التربوي البناء على العمل على إرجاع الثقة في مايمكن أن تقدمه المدرسة المغربية كمنتوج، بعد سلسلة من العمليات التفاعلية ودخول مجموعة من الأطراف والشركاء على الخط، واشتغالهم وفق مقاربة تشاركية ، تهدف بالأساس إلى ترسيخ روح الفريق لدى التلاميذ، “وترسيخ ثقافة المواطنة ليغدو المنتوج المدرسي منتوجا مجتمعيا تفعيلا لمبدإ انفتاح المدرسة على محيطها الخارجي والمجتمعي.

 

 

 

 

باقي موضوعات التربية والتعليم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وارد للتو

الشرطة القضائية بفاس تعتقل الملقب ب” ولد الطيابة”

  احمد الزينبي تمكنت عناصر الشرطة لمنطقة عين قادوس بندباب مدعمة بفرق الأبحاث و التدخل…