غماني و ميكو و الشرايبي يمثلان فاس في حفل فني وخيري بتطوان

متابعة : ذ . عبد الإلاه المهدبة

تحت شعار ” تطوان المبدعة على الخير تجمعنا ” ، و بمناسبة ذكرى عيد العرش المجيد نظمت يوم الأربعاء 18 يوليوز 2018 جمعية الشفاء لمرضى السرطان بتطوان ، و بتعاون مع مديرية الثقافة بتطوان أمسية فنية أدبية وخيرية ،وذلك بحديقة بيرتوتشي دار الصنائع – تطوان .

برنامج الحفل عرف مشاركة فرقة إبداع للموسيقى العربية التي تضم أجود العازفين منهم الفنان هشام الزبيري ومصطفى حكم ، الحفل تخللته فقرات غنائية تم عبرها تقديم أغاني شعبية تراثية للفنان أنس بلهاشمي ، بالإضافة إلى أغاني طربية للفنانة سعيدة أملال ، وأغاني أخرى للفنان عبد الصمد أمين ، بالإضافة إلى تقديم قراءات شعرية للأستاذ عبد الرحمان زيوزيو ، في حين ألقى الأستاذ مصطفى التومي عرضا بعنوان : ” العمل الخيري في خدمة التنمية المستدامة ” .

مثل مدينة فاس ضمن المعرض الجماعي التشكيلي الفنان مصطفى غماني و الفنانين محمد ميكو و جمال الدين الشرايبي بإعتبارهما من رواد المشهد التشكيلي وطنيا و دوليا و تعبيرا عن كون أعمالهم الفنية دوما رهن إشارة كل المبادرات المواطنة الهادفة إلىى خدمة الصالح العام، شارك في هذا اللقاء الفني الأدبي بصيغة الإنسانية وقيم التضامن الإجتماعي عدد كبير من الفنانات والفنانين التشكيليين من دااخل و خارج المغرب ، و شخصيات جمعوية و فنية و أدبية و أخرى صحية مهتمة بمرضى السرطان .

وبهذه المناسبة تم عرض الشريط الوثائقي للتعريف بجمعية الشفاء و دورها في خدمة مرضى السرطان بالمنطقة، و في الختام تم تقديم الهدايا و التبرعات للجمعية وهي عبارة عن لوحات تشكيلية لكبار الفنانين المشاركين في المعرض الجماعي ليتم عرضها على المزاد العلني كمساهمة خيرية منهم لأجل دعم المشاريع الإنسانية التي تقوم بها الجمعية في سبيل مساعدة المصابين و ضحايا هذا الداء الفتاك بالحياة إيمانا منهم بدور الفن في خدمة شؤون و قضايا المجتمع .

شكرا على النشر

موضوعات ذات صلة

اترك تعليق

* باستخدام هذا النموذج ، فإنك توافق على تخزين بياناتك ومعالجتها من خلال هذا الموقع.

يستخدم موقع المغربية 24 ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. نفترض أنك موافق، في المقابل يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك لاحقا. موافق :)