فضيحة “باديس” بالحسيمة… القضاء يشرع في استنطاق المتهمين

0
1
1,486

المغربية 24 : متابعة
من المنتظر أن تواصل الهيئة القضائية بقسم جرائم الأموال باستئنافية فاس في استنطاق المتهمين في فضيحة مشروع “باديس” غدا الثلاثاء 3 يوليوز الجاري.
وكانت المحكمة قد شرعت في وقت سابق في استنطاق بعض المتهمين في الملف والبالغ عددهم 21 متهما، من بينهم مهندسين ومدراء ومسيري شركات ومقاولات وتقنيين، والاستماع أيضا إلى إفادات الشهود البالغ عددهم 13 شاهدا من بينهم ثلاث نساء.
يذكر أن ملف المركب السكني “باديس” بالحسيمة الذي يتابع فيه في حالة سراح مؤقت مجموعة من المتهمين من بينهم أنس هوير العلمي المدير العام السابق لصندوق الإيداع والتدبيير ومحمد علي غنام المدير العام السابق للشركة العامة العقارية ، ونجيب أرحيلة مدير عام منتدب مكلف بالتطوير والإنشاء بالشركة العامة العقارية، وكريم زايز مدير مهندس بالشركة العامة العقارية، ومحمد أمراح مكلف بمشروع بالشركة العامة العقارية.
وكان القاضي المكلف بالتحقيق في ملفات الجرائم المالية قد قرر متابعة المتهمين السالف ذكرهم وغيرهم من المتهمين بتهم جنائية وجنحية بعد سلسلة من جلسات التحقيق التي تخللتها جلسات المواجهات بين المتهمين، وأنهاها بإحالة ملف القضية ومستنداته على الهيئة القضائية التي واجهتها عدة صعوبات قبل تتعلق بتخلف بعض المتهمين عن الحضور، والمصرحين في المحاضر.

باقي موضوعات آخر الأخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *